Lattakian Hestia

مرحبا بك زائرنا الكريم , اذا كانت هذه زيارتك اليوم فتفضل بالتسجيل أو قم بالدخول اذا كنت عضوا في المنتدى

ملاحظة : يفضل استخدام متصفح الـFire Fox

الهة العمارة الرومانية

المواضيع الأخيرة

» تحليل مباراة سوريا والسعودية
الإثنين يونيو 25, 2012 5:36 pm من طرف سكــر بنــاتـ

» الحسين أفضل لاعب في مباراة منتخبنا مع السعودية
الإثنين يونيو 25, 2012 5:31 pm من طرف سكــر بنــاتـ

» الحصان ممكن أن يطير
الإثنين يونيو 25, 2012 5:17 pm من طرف سكــر بنــاتـ

» معلومات غريبه لا يعلمها الكثيرون
السبت مايو 05, 2012 8:43 pm من طرف aisha72

» برجك اليوم مع ماغي فرح
السبت مايو 05, 2012 8:37 pm من طرف aisha72

» المنزل الشفاف
الأربعاء مارس 30, 2011 4:15 pm من طرف s.r.k

» حقيقة مرة
الأربعاء مارس 30, 2011 3:52 pm من طرف s.r.k

» يوميات في الجاهلية
الأربعاء مارس 30, 2011 3:46 pm من طرف s.r.k

» علمتني الحياة (ج3)
الإثنين مارس 28, 2011 11:02 am من طرف m3 mary.3bd

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 38 بتاريخ الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 11:06 am

مكتبة الصور



    متى ظهرت سيارة سباق فورمولا-1

    شاطر
    avatar
    DestinyHope
    معماري معلو فوق الـ70
    معماري معلو فوق الـ70

    عدد المساهمات : 150
    نقاط : 2850
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010
    18122010

    متى ظهرت سيارة سباق فورمولا-1

    مُساهمة من طرف DestinyHope

    عندما بدأالناس يتسابقون بالسيارات,اعتقدواأن السيارة ذات المحرك
    "الأكثرقوة"هي سبب الفوز,فمن العام1950بدا المصممون في إنتاج سيارات
    سباق بأجسام أكثرانسيابية,لأن مثل هذه الأشكال الإنسيابية تصدرعنهامقاومه
    أقل للهواء المتدفق من حولها,كان الهدف من هذا الإنتاج الجديد,هو الحصول
    على سيارات يمكن أن تمرعبرالهواء بكل سهولة ممكنة,وبالتالي الوصول إلى أقصى
    سرعات ممكنة.
    في العام1960اكتشف مصمموسيارات السباق طريقة جديدة لتصميم شكل السيارة؛فقد
    استخدمواتدفق الهواء بطريقة أكثرإيجابية واستفادة وعلمية.
    في العام1965ظهرت عربات السباق"فورمولا-1"ذات الأجنحة القصيرة العريضة والمثبتة
    في المقدمة الطويلة الرفيعة الخاصة بهاولكن الأجنحة كانت بشكل مقلوب؛فقد كانت
    مصممة لزيادة القوة السفلية بدلآ من الرفع.
    ويكون محرك السيارة من الخلف لتكون مقدمتها خفيفة وتتجه وتميل للإرتفاع إذا اشتد
    تيار الهواء من تحتهافالأجنحة في مقدمتهاتساعد على إبقائهاعالية,وكلمازادت سرعة
    السيارة كانت القوة التي تربطهابالأرض أكثرشدة.
    ثم أضيفت الأجنحة في مؤخرة السيارة لتساعدالسيارة على الإلتصاق بأكملهابالأرض
    في العام1967تم ابتكارأجنحة جديدة لسيارة السباق"LOTUS 49 B Formula 1"
    فأصبحت قوتهاالتي تثبتها بالأرض أكثر من 180كيلو غرام عندما تصل سرعتها إلى
    240كيلوميتر بالساعةوبتعبير آخرهذه السيارة كمالو كانت تحمل 180حقيبة مملوءة بالسكر
    مكومة فوق مؤخرتها.
    أماعربة السباق الحديثة مثل"NIGEL MANSELL'S WILLIAMS FW 14 B"
    فتتم قيادتهابشكل مقلوب فوق سطح نفق بدون أن تسقط والسبب هو الإمتصاص الهائل
    الذي تحدثه أجنحنهاففي سرعة تصل إلى240كيلوميتر بالساعة تزداد القوة السفلية
    لتعادل ثلاثة أمثال وزن السيارة نفسها.
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

    avatar

    مُساهمة في الأحد ديسمبر 19, 2010 10:53 pm من طرف m-n-alyosef

    الشي الي بيخلي الواحد يجن بزيادة انو صارو بيستخدمو الهوا لزيادة سرعة السيارة كيف ما بعرف لهلء الطريئة سرية
    وهي الي عاملتها المكلارين
    بس كمان البورش بتصميم سياراتها مستفيدة من الهوا وعاملتو على شكل مكابح بيخفف من السرعة عند المنعطفات بس كمان بالرغم من سهولة الفكرة بس كمان فكرة التصميم سر
    بس انا اكيد من مشجعي المكلارين مرسدس

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 4:27 am